منتديات ريحانة القلب

..:: طريقة عمل اصلاح للنظام بدون ماتخسر ملفاتك المهمة او برامجك المثبته على الجهاز::..

شاطر
    Administrator

مؤســــ المـــنتدى ــــــس

الابراج : الجوزاء
    العمل/الترفيه : المدير التنفيذي
    مزاجي العام :
    أعلام الدول : سورية
    المهنة :
    مزاجي اليوم : هادئ
    الهواية :
    تاريخ الميلاد : 18/06/1985

الإدارة

..:: طريقة عمل اصلاح للنظام بدون ماتخسر ملفاتك المهمة او برامجك المثبته على الجهاز::..

مُساهمة من طرف Administrator في الثلاثاء فبراير 22, 2011 2:01 pm

• ياهلا بالشباب صباح الخيرات و اللوز و الورد و الياسميين شو أخباركم إن شاء الله تمام ماش الحال

• الحمد لله يا رب أنا اليوم قلت أسوى لكم موضوع عشان خاطركم يا رب و عشان نحل المشاكل اللى تصيب

• البعض من الأعضاء فغالبا ما يضطر يفرمط الكمبيوتر و يعيد كل شئ من الأول بس المشكلة فى البعض

• بعد عملية الفورماط راح يعيد يثبث البرامج من الأول اللى كانت مثبثة فى الكمبيوتر و أنا إن شاء الله راح

• أشرح لكم طريقة يا رب تفيدكم و هي طريقة إصلاح الوينداوز XP بعملية الفورماط و فى نفس الوقت

• ماراح ضيع ولا برنامج أنت مثبثو على الكمبيوتر هدا طبعا كما قنا لو إضظررتو لعملية الفورماط لكن إن شاء الله

• بهطريقة ريحين نصلح الوينداوز و ما نضيع و لا برنامج يمكن مهم عندك أو محتاجله إن شاء الله خير يا رب

• أوكى ريحيين نسوى الطريقة تبعونى مع الشرح المفضل و ما فى ولا غموض إن شاء الله كل شئ واضح

• أنا طبعا سويتاكم الطريقة على الكمبيوتر الوهمى لكن و الله جربتها على جهاز الأضلى و كل شئ تمام و الحمد لله

• أنتو هنا مثل ما تشوفو سطح المكتب و البر امج اللى مثبثو بالنظام أي الوينداوز مثل ماتشوفون معى بالصورة

• و هدا دليل على البرامج المثبثة بالوينداوز لهي CCleaner+Winrar+Yahoo Tollbar و طبعا هي ماكنت أنا نصبتها

• أوك نروح نجيب CD Windows XP و نضعو فى قارئ الأقراص هنا شغلة فقط أنا عندى إم قارئ الأقراص هو :D

• أنتو شوفو كيف مسمى عندكم عشان نسوى الطريقة التالية اللى رايحيين نسويها أوك

• الآن نروح لزر التشغيل RUN و دلك ب START+RUN مثل ما موضحلكم

• و نكتب هدا الأمر D:/i386/WINNT32 طبعا أنا مثل ما قلتلكم قارئ الأقراص عندى مسمى بحرف D

• أنتو مثلا لو كان أسمو بحرف آخر مثلا J نكتب هكدا J:/i386/WINNT32 أظن كل شئ واضح الآن أوك

• أكيد بعد ما ضغطنا على OK راح تظهر معنا النافدة التالية أنتو لو ظهر معاكم مثل ماتلاحظون وبعدين نضغط NEXT

• و بعد دلك نختار الخيار الأول و نضغط على NEXT و لنكمل عملنا

• راح تظهر معنا نافدة عشان نضع بها السيريال الخاص بالوينداوز و أكيد أنت مسجلو عندك من قبل

• و نضغط على NEXT و نختار بعد دلك الخيار التانى و دلك بوضع علامة عليها و الصورة توضحلكم كل شى

• بعد ماأخترنا الخيار التانى و ضغط على NEXT راح الكمبيوتر يسورى ريستارت

• و ممكن يظهر معاك فى بداية إقلاع الوينداوز خياران أنت إختار الخيار التانى أو يمكن ما تسوى ولاشى دعه فقط OK

• و مثل ماتشوفو عملية الفورماط أنتو ممكن تلاحظو الألوان غريبة ماهي كالعادة لكن مش مشكلة راح تتعدل و تصيير

• الآن عملية الفورماط تتم عادية ولا شئ غريب فى هدا ننتظر حتى ينتهى الفورماط كالعادة مثل ماتسوى فورماط عادى

• أكيد الكمبيوتر راح يعمل ريستارت لنفسو كما قلنا عملية فورماط عادية و تظهر معنا الصور التالية تابعو معى ↓

• ~الـــــــــــنــــتـــــــيــــــجـــــــــــــــ ة~

• شوفو سطح المكتب و البرامج مثل ما هي ولم يحدف أي برنامج و لا حظو الساعة و الوقت اللى تمت فيه العملية ↓

• و الدليل على أن البرامج مازلت مثبثة على الوينداوز ↓

• إن شاء الله عجبتكم يا رب و لى يعانى من مشكل و حايب يسوى فورماط و خايف على البرامج مثلا

• يسوى هالطريقة ويشوف إن اشء الله تفيده يا رب و ينحل مشكلته و من الآن ماراح ضييع ولا برنامج بعد الفورماط
    • أكيد لو أنت تعانى من فيروس خبييث هدا أكيد أنك راح تعمل فورماط شامل أحنا فقط هنا إدا كان فى مشاكل بالنظام
    • مثلا أخطاء بالنظام و حايب تصلح النظام بدون ماضيع و لا برنامج مثبثو عليه سوى هالطريقة و خيرا إن اشء الله
    • لم يبقى لى إلا أن أقو لكم يعطيكم العافية شباب و بارك الله فيكم
    • و ماتسو الدعاء لى و لى والدي بالخيير و للمسلمين جميعا و أكيد يا حبايبى التقييم ثم التقييم
    • لكن شكلى ما اصبحت أهتم بالتقييم ولا أقولكم ما تقييمونى لا أريد تقييم دعاء خيير أفضل من دلك
    • لكن لو فى إثنين يكون أحسن بارك الله فيكم و نفعنى الله بما قلت
    • كان معكم حمزة الأسد من منتدى الديف بوينت
    • و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتهللأمانة منقول

~*¤ô§ô¤*~  {زائر}  ~*¤ô§ô¤*~

نسر الإسلام
    ريحان مجتهد روداج
    ريحان مجتهد روداج

الابراج : السمك
    مزاجي العام :
    المهنة :
    تاريخ الميلاد : 11/03/1988

رد: ..:: طريقة عمل اصلاح للنظام بدون ماتخسر ملفاتك المهمة او برامجك المثبته على الجهاز::..

مُساهمة من طرف نسر الإسلام في الإثنين مارس 21, 2011 7:17 am

مشكور أدمن على الموضوع القيم
    يسلمو ايديك
    Administrator

الابراج : الجوزاء
    العمل/الترفيه : المدير التنفيذي
    مزاجي العام :
    المهنة :
    مزاجي اليوم : هادئ
    الهواية :
    تاريخ الميلاد : 18/06/1985

الإدارة

رد: ..:: طريقة عمل اصلاح للنظام بدون ماتخسر ملفاتك المهمة او برامجك المثبته على الجهاز::..

مُساهمة من طرف Administrator في الأربعاء مارس 30, 2011 8:03 am

بارك الله بك أخي
    الله يجزيك الخير منور بمرورك العطر

~*¤ô§ô¤*~  {زائر}  ~*¤ô§ô¤*~

الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 21, 2018 12:33 pm